الأحد, ديسمبر 8, 2019
أخبار

 مقتل مزارع برصاص رعاة مسلحين في شمال دارفور

الفاشر ــ دارفور 24

قتل المزارع صدام عبد الرسول عبدالرحمن، البالغ من العمر (32) عاماً مساء “السبت” بعيار ناري أطلقه عليه رعاة ابل مسلحين في الطريق بالقرب من قريته “طرة” شمال غرب مدينة الفاشر بشمال دارفور.

ووقع الحادثة عندما كان الفقيد يمتطي جملأ وهو في طريقه من القرية الى إحدى الآبار لجلب مياه الشرب حيث حاول خمسة من رعاة الابل المسلحين نهب جمله وعندما قاومهم أطلقوا عليه النار بكثافة أرده قتيلاً في الحال ثم لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.

ووشيع أهالي القرية الفقيد الشاب في موكب جنائزي كبير انطلق من القرية نحو مشرحة مستشفى الفاشر التعليمي ومنه إلى الأمانة العامة لحكومة الولاية حيث خاطبهم أمين عام الحكومة إبراهيم عبدالكريم واعداً بالعمل مع كافة الجهات في سبيل الوصول الى الجناة.

وتوجه موكب التشيع إلى منزل أحد أقرباء الفقيد بحي الشهداء حيث مثواه الأخير بمقابر حي الشهداء وسط مدينة الفاشر. وقال أحد ذوي القتيل يدعي الطيب عبدالشافع لـ “دارفور24” إن خمسة من رعاة الابل المسلحين حاولوا نهب “جمل” الفقيد أثناء ذهابه لجب المياه من بئر القرية.

وأضاف “عندما حاول منعهم أطلقوا عليه النار بكثافة ارده قتيلاً في الحال وان فزعاً من أهالي القرية خرجوا في تعقبهم لكنهم لم يصل حتى اللحظة”.

وتشهد عددا من محليات شمال دارفور هذه الأيام اعتداءات متكررة من قبل رعاة مسلحين تجاه المزارعين كان آخرها أمس الأول الجمعة حيث أصيب المزارع أبكر آدم، بعيار ناري في فخذه أطلقه عليه رعاة مسلحين بالقرب من محلية طويلة.

فيما أصيبت الخميس الماضي ثلاث نازحات بجراح متفاوتة إثر تعرضهن للضرب المبرح والطعن بالسكين من قبل رعاة مسلحين داخل مزارعهن جنوب شرق قرية بوباي سجلي 20 كيلو متر شرق مدينة طويلة.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً