الأحد, ديسمبر 8, 2019
أخبار

ارتفاع حصيلة قتلى احتراق مصنع سيراميك بالخرطوم

الخرطوم- دارفور24

كشف تقرير أولي صادر عن لجنة أطباء السودان المركزية، عن وفاة وإصابة أكثر من 100 مواطن، جراء كارثة احتراق مصنع سيراميك، صباح اليوم (الثلاثاء)، بمنطقة بحري بولاية الخرطوم.

وأظهر تقرير تحصلت عليه (دارفور 24)، ارتفاع عدد الوفيات في مستشفى بحري التعليمي إلى ١٥ حالة وفاة بعد وصول عدد (٩) جثامين من موقع الكارثة وتم تأكيد وفاتها وتحويلها إلى المشرحة.

وبلغ إجمالي الحالات التي وصلت مستشفى بحري التعليمي، (57) حالة، منها 15 حالة وفاة، و6 حالات حرجة، و36 حالة متوسطة وقليلة الخطورة.

وبلغ عدد الوفيات داخل  مستشفى الأمل، حالة واحدة، و 3 حالات حرجة بالعناية المركزة، و39 حالة متوسطة وخفيفة.

وقالت «اللجنة»، إن هنالك عدد من الإصابات وصل إلى المستشفى الدولي ثلاث منها وضعه حرج وتم تنويمه بالإنعاش، وتم وصول بعض الحالات إلى مستشفى البراحة جاري العمل على حصرها.

وتوقعت «اللجنة»، وصول المزيد من الحالات والتي سيكون بعضها حرج الأمر، وكثّفت في ذات الوقت النداء للأطباء وبقية الكوادر الصحية للإسراع بتغطية مستشفى بحري وبقية المستشفيات المجاورة خاصة المستشفى الدولي ومستشفى حاج الصافي.

ووجهت «اللجنة»، نداء عاجل إلى الجميع التوجه للتبرع بالدم تحسباً لإحتياجات الدم المتوقعة، مؤكدةً أن هنالك حوجة عاجلة للأدوية والمستلزمات الآتية في مستشفى بحري التعليمي.

يُذكر أن انفجاراً ضخماً وقع صباح اليوم، داخل أحد مصانع السيراميك بالمنطقة الصناعية بحري، مسبباً حريقاً هائلاً وقعت على إثره العديد من الإصابات المتفاوتة الخطورة التي توافدت إلى المستشفى ولا زال هناك العديد من المصابين في الطريق إلى المستشفى

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً