أجرى وفد من تحالف “الجبهة الثورية” يضم الرئيس العادي إدريس يحيى، ومالك عقار، الخميس مباحثات مع رئيس دولة تشاد، إدريس ديبي، في العاصمة انجمينا، حول عملية السلام في السودان.

ويأتي اللقاء بعد يوم من مباحثات مماثلة أجراها إدريس ديبي مع وفد من المجلس السيادي الإنتقالي بالسودان، يضم كل من الفريق محمد حمدان حميدتي، ومحمد حسن التعايشي، ومحمد الفكي سليمان.

وقالت المتحدث باسم الثورية، أسامة سعيد، في بيان تلقته “دارفور 24” إن المباحثات جاءات في إطار الجهود الحثيثة للجبهة الثورية السودانية لإستقطاب الدعم الدولي والإقليمي لعملية السلام.

وأوضح أن رئيس الثورية قدم تنوير للرئيس التشادي عن جولات التفاوض مع الحكومة الانتقالية بالسودان التي إنعقدت في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان ومحتوى الإتفاقيات التي وقعت بين الطرفين. مؤكدا أنه طلب من الرئيس دبي دعم عملية السلام.

وأضاف “شكر رئيس الجبهة الثورية الرئيس دبي على جهوده المتواصلة لتحقيق السلام في السودان وكذلك علي رعايته الكريمة لألاف اللاجئين السودانيين في تشاد”.

وأشار البيان إلى أن ديبي أكد دعمه وبلاده لعملية السلام والوقوف معها حتى يتحقق السلام في السودان، وحث قادة الجبهة الثورية على تقديم مصلحة السودان على كل مصلحة حزبية، كما حثهم على العمل الجاد لتحقيق السلام حتى ينعم السودان بالأمن والإستقرار والنماء.