أغلقت قوى الحرية والتغيير بمحلية غبيش ولاية غرب كردفان مكاتب ادارة تعليم مرحلة الأساس بالمحلية بعد احتجاجات نظمتها ضد ما اعتبرته تحاوزات تنتمي العهد البائد ارتكبها المسؤلين بالإدارة.

وقال المتحدث باسم تنسيقية قوى الحرية والتغيير بالمحلية، محمد صالح المرضي، لـ “دارفور 24” إن مكتب تعليم مرحلة الأساس بمحلية غبيش لا زال يتحصل رسوما بغير وجه حق من تلاميذ المدارس.

وأضاف “كانت هنالك رسوما مفروضة على التلاميذ تتعلق بامتحانات الفترة النصفية وأخرى تتعلق بالدورة المدرسية، الآن قامت إدارة التعليم بتحصيلها من التلاميذ على الرغم من عدم قيام الامتحانات النصفية وإلغاء الدورة المدرسية”.

وأوضح أن التنسيقية خاطبت السلطات المسؤلية بولاية غرب كردفان بشأن تجاوزات مكتب تعليم مرحلة الأساس لكن لم يحدث اي تجاوب تجاه المطالب.

وتابع “الآن اغلقنا أبواب مكاتب ادارة تعليم الأساس رسميا باقفال تخصنا، وهو تعبير عن الرفض المطلق لاستمرار هذه الإدارة في عملها”.

وطالب المرضي بضرورة اجراء تحقيق حول الأموال التي تمت جبايتها من تلاميذ المدارس باسم الدورة المدرسية والامتحانات النصفية ومحاسبة المسؤلين عنها، لأن الأمر هو واحد من أوجه الفساد الذي ظل عنوانا للعهد البائد.