الخرطوم- دارفور24
نفت حركة العدل و المساواة السودانية، اليوم الاثنين ما ورد في تغريدة منسوبة إلى رئيسها دكتور “جبريل إبراهيم” فيها دعوة للشعب إلى الخروج السبت المقبل 14 ديسمبر رفضا للمحاصصة و سرقة الثورة من قبل أحزاب قوى الحرية والتغيير
وقالت الحركة- في تعميم صحفي اطلعت عليه دارفور24 ممهور بتوقيع أمين الإعلام و الناطق الرسمي معتصم أحمد صالح- ان هذه التغريدة لا صلة لها برئيس الحركة، مؤكدةً انها من نسج خيال مغرض يسعى للوقيعة بين القوى السياسية و الاستقبال الرائع الذي حظي به وفد قناديل السلام في الخرطوم.
ونوه صالح، إلى أن للحركة ملاحظات على طريقة إدارة بعض شركائها في (قحت) للشأن الوطني، واستدرك قائلاً: لكنها لا تقف في صف الدولة العميقة ولا تدعم  ولا تدعو الى المشاركة في مسيرة يوم ١٤ ديسمبر التي دعت لها أطراف اقرب الى نظام الإبادة منها إلى الشعب _ على حد تعبيره _.
وكان القيادي بحزب المؤتمر الوطني (المحلول) وعضو هيئة الدفاع عن الرئيس المخلوع عمر البشير، محمد الحسن الأمين، أكد مؤخراً أن مسيرة مليونية ما أطلق عليها (الزحف الأخضر) قائمة في موعدها المحدد لها حتى لو تم تأجيل جلسة النطق بالحكم ضد البشير.
وبالمقابل أكد الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي ادريس سليمان، أنه لا علاقة لحزبه  بدعوة أنصار حزب المخلوع عمر البشير للتظاهر يوم 14 ديسمبر ، قاطعاً بعدم مشاركتهم ككيان حزبي.