قتل المزارع آدم محمد آدم حسب الكريم، البالغ من العمر (54) عاما مساء (الاثنين) وجرح إثنان أخران بعيار ناري أطلقه عليه رعاة ابل مسلحين داخل مزرعته بالقرب من قرية (تبرا) 15 كيلو متر جنوب غرب رئاسة محلية طويلة بشمال دارفور.

وقال أحد قادة الادارة الأهلية بقرية “تبرا” العمدة أبكر صالح جمعة، في اتصال هاتفي مع (دارفور24) إن ستة من رعاة الابل المسلحين أدخلوا ابلهم مساء الاثنين في مزارع المواطنين بقوة السلاح.

وأضاف “عندما حاول المزارعين ابعادهم نشبت بينهم مشادات كلامية أطلق على إثرها أحد الرعاة النار بكثافة مما أدى إلى مقتل المزارع آدم محمد آدم حسب الكريم، في الحال وإصابة كل من  إبراهيم عبدالله هارون، وحسن اسحاق سليمان، بجراح متفاوتة”.

وذكر العمدة أن المزارعين وبرفقتهم عددا من التجار قرروا إغلاق سوق مدينة طويلة نهار اليوم الثلاثاء احتجاجاً على استهدافهم المتكرر من الرعاة المسلحين.

وكشف أن لجنة أمن المحلية عقدت اجتماعا طارئاً لمناقشة الأمر ووضع خطة محكمة للقبض على الجناة الذين لا زالوا طلقاء، حسب قوله.

ودرجت مليشيات مسلحة تمتطي الخيول والجمال تعمل في رعي الابل بالمناطق الواقعة غرب والجنوب الغربي من رئاسة مدينة الفاشر علي انفاذ عمليات

وتكررت حوادث قتل المزارعين على أيدي مليشيات مسلحة تمتطي الخيول والجمال، كان آخرها مقتل المزارع عبدالباقي بشير 45 عاما في مزرعته بقرية (تنقرارا)  18 كيلو متر شرق بلدة شنقل طوباي بشمال دارفور.