نيالا- دارفور24
قدم والي جنوب دارفور قائد الرفقة 16 مشاه اللواء ركن هاشم خالد اعتذاراً باسم القوات المسلحة عن المعاناة التي لحقت بالنازحين خلال ال17 عام الماضية جراء القتال المسلح الذي شهدته دارفور في عهد النظام البائد.
 وقال الوالي- خلال مخاطبته قيادات من معسكرات النزوح بالولاية الاربعاء- نعتذر منكم عن كل ما اصابكم من افراد القوات المسلحة في الفترة الماضية.
وتقدر الامم المتحدة قتلى الصراع الذي اندلع في دارفور في العام 2003م بنحو 300 ألف قتيل بينما اعترف الرئيس المخلوع عمر البشير بأن القتلى حوالي 10 آلآف شخص، بجانب نزوح ولجوء الملايين من سكان القرى بدارفور التي أحرق بعضها بالكامل، ويذكر الناجون من الحرب كيف ان طائرات الانتنوف التابعة للقوات المسلحة تقذف القرى وتحيلها الى رماد.
 وقال الوالي “الآن ذهب ذلك النظام الجائر ودخلت البلاد مرحلة الديمقراطية والحرية والسلام والعدالة، وان المواطنة هي اساس الحقوق والواجبات”
 وتعهد بأن تحقق الحكومة كل مطالب النازحين، واردف ” آن الاوان ان يتحقق السلام وتعودوا الى قراكم ومناطقكم، ولا كثر خيرنا نحن نعمر لكم دياركم ونوفر لكم الخدمات ومقومات الاستقرار” وتابع “كفاكم معاناة، وانا اعتذر لكم عن ما اصابكم في الفترة الماضية”