أصيبت موظفة سودانية تعمل سابقا في بعثة اليوناميد تدعى “رندا إسماعيل داؤد ” بجراح بعد تعرضها متفاوته لعملية دهس بسيارة يقودها أجنبي امام مقر بعثة اليوناميد غرب مدينة الفاشر بشمال دارفور.

ووقع الحادثة عندما أقدم عشرات العاملين السودانيين من مفصولي البعثة على تنفيذ وقفة احتجاجية امام مقر البعثة بالفاشر للمطالبة بمستحقات مالية منذ تاريخ فصلهم في العام 2015م حيث تم خلال الوقفة إغلاق جميع المداخل ومنع الموظفيين السودانين والأجانب من الدخول.

وقال أحد منفذي الوقفة سليمان محمد صالح، “لدارفور24” إن سيارة تابعة لليوناميد يقودها أجنبي دهست اليوم “الاحد” الموظفة السابقة في البعثة رندا اسماعيل وذلك اثناء مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية امام بوابة البعثة.

وأوضح أن عدد من المحتجين حاولوا اسعافها بعد ان تركها الأجنبي ملقاة على الأرض وشرع في الدخول إلى المقر.

وأضاف أن الوقفة جاءت بسبب تآخر صرف مستحقات مالية عبارة عن فوائد ما بعد الخدمة لم تصرف لهم منذ العام 2015م.

وذكر أنهم نفذوا الاحتجاج السلمي اليوم امام البعثة للمطالبة بالحقوق وان اللجنة تمثل حوالي 262 موظفا تم فصلهم من البعثة بكل من الجنينة والفاشر ونيالا وزالنجي.

واتهم صالح اليوناميد بعدم الالتزام بتعهداتها التي حددتها بصرف مستحقات المفصولين في وقت سابق حيث تتعمد التماطل وعدم الدفع للموظفين السودانيين عقب فصلهم.

وفي ذات السياق أعتقلت قوة من شرطة شمال دارفور عدد من منفذي الوقفة الاحتجاجية من امام مقر بعثة اليوناميد حيث تم اقتيادهم عبر سيارة دفار إلى رئاسة القسم الأوسط توطئة لفتح بلاغات ضدهم تتعلق بالازعاج العام.