لقى الطالب رفعت زكي أبكر، (25) عاماً مصرعه وأصيب آخر بجراح متفاوتة بعد تعرضهما لإطلاق نار بواسطة مسلحين ليلة السبت في حي الوكالة وسط مدينة الفاشر بشمال دارفور.

وتمكنت قوة مشتركة من الجيش والشرطة والدعم السريع “الأحد” من إلقاء القبض على إثنين من المشتبة بهم في الحادثة عند مدخل بوابة نيالا الجنوبية أثناء محاولتهم مغادرة الولاية.

وكشف شهود عيان لـ “دارفور24” ان الطالب رفعت لقى مصرعه فيما جرح آخر على أيدي إثنين من المسلحين يرديان الزي العسكري بحي الوكالة وسط مدينة الفاشر.

وأوضح أن حيثيات الحادثة تعود الى أن إثنين من المسلحين حاولوا السطوة على بعض المصلين في سوق الفاشر الكبير حيث تمت سرقة عدد من أجهزة الموبايل تحت تهديد السلاح.

وأضاف “أثناء المطاردة بدأ المسلحين في إطلاق النار الحي والاختباء بالقرب من إحدى المنازل بحي الوكالة”، وذكر وأن الشهيد كان في طريق عودته من النادي ومعه زميله حيث أصيب في الرأس بينما أصيب زميله في إحدى خصيتيه تم إسعافه إلى حوادث مستشفى الفاشر التعليمي لتلقي العلاج”.

واستنكر عدد من المواطنين بمدينة الفاشر الحادثة خاصة فيما يتصل بعودة عمليات القتل والنهب داخل المدينة، بينما اشتكي المصلين بحي الوكالة من قيام مسلحين ملثمين بتهديدهم عقب خروجهم من الصلاة وسرقة هواتفهم النقالة مناشدين السلطات بالتدخل العاجل لحسم الأمر.