لقى المزارع أحمد محمد آدم، الملقب بـ “كارو” مصرعه فيما جرح آخر يدعى أحمد خليل أبكر، بعيار ناري أطلقه عليهما رعاة مسلحين داخل مزارعهما الواقعة غرب قرية “قبر الغنم” التابعة لوحدة “كورما” الادارية بريفي الفاشر في شمال دارفور.

ووقعت الحادثة صباح اليوم الأربعاء عندما وجد المزارعين مجموعة من الابل ترعى داخل المزارع وفي أثناء محاولتهم ابعادها نشبت مشادات كلامية بينهما أطلق على إثرها أحد الرعاة أعيرة نارية بكثافة أسفرت عن مقتل أحدهما في الحال فيما أصيب الآخر بجراح متفاوتة تم إسعافه الى حوادث مشتشفى الفاشر التعليمي.

وحمل عشرات المواطنين جثمان الفقيد وطافوا به الشوارع الرئيسية لمدينة الفاشر قبل ان ينفذوا وقفة احتجاجية امام الأمانة العامة لحكومة الولاية، مطالبين السلطات بالقبض على المعتدين ووقف اعتداءات المسلحين المتكررة ضد المزارعين.

وقال أحد قادة الادارة الأهلية بقرية “قبر الغنم” جعفر محمد آدم، لـ “دارفور24” إن قوة مشتركة من أهالي القرية ومركز الشرطة من القبض على أحد الجناة وتسليمه للسلطات في مدينة الفاشر حاضرة الولاية.

وأشار إلى أن الحادث يعد الرابع من نوعه خلال هذا العام بالمنطقة، قائلاً إن الرعاة أطلقوا ماشيتهم هذه الأيام في جميع المزارع رغم التحذيرات المتكررة لهم من قبل السلطات.

وسقط الاثنين الماضي لمحلية طويلة (60) كيلو متر غرب حاضرة الولاية مزارعين إثنين وجرح آخران إثر إطلاق النار عليهم من قبل مسلحين في مزارعهم بالقرب من قرية (تبرا).

واستنكر عدد من المزراعين بمختلف مناطق الولاية تكرار حوادث الاعتداءات عليهم بجانب الصمت الحكومي حيال الأمر مناشدين السلطات في المركز بالتدخل العاجل وحسم الأمر.