الجنينة- دارفور24
تحصلت دارفور24 علي تسجيل صوتي خطير لمدير شرطة ولاية غرب دارفور اللواء “عمر محمد احمد” كشف فيه عن تورط الوالي المكلف اللواء عبد الخالق بدوي في بيع المخزون الاستراتيجي من ذرة الدخن لمصلحته الخاصة.
وقال اللواء “عمر محمد احمد” في التسجيل الصوتي “البلد دي الزول يشتغل فيها كيف والبوليس اصبح مسالم ذي البنات”.
واضاف “الطيب بابكر- وهو مدير عام الشرطة السودانية- قال لي انت في منطقة عمليات افتح عين واغمض عين في اشارة الى حالة الاستعداد، وتابع قائلا “عبد الماجد بخاف- وهو وكيل النيابة الاعلي بالولاية- لو ناس الدعم السريع جابوا له اي حاجة بمررها ليهم لانه يخاف من مشاكل العرب- في اشارة لعناصر الدعم السريع.
وأشار الي انه قام باستدعاء مدير البنك الزراعي بالولاية بعد المظاهرة التي نددت ببيع المخزون الاستراتيجي من محصول الدخن، قائلاً “طلبت منه توضيح المشكلة فأخبرني بأنهم اشتروا 32 ألف جوال من الدخن بالتنسيق مع النقابات لكي يوزع كقوت للعاملين أيام المؤتمر الوطني لكن بعد سقوط النظام السابق لم يجدوا من يشتري الدخن”.
وقال ان مدير البنك خاطب رئاسة البنك بالخرطوم حول المشكلة وجاء الرد ببيع الدخن، وأضاف على لسان مدير البنك “قبل الشروع في البيع اتصلت بالوالي واخبرته بانني بصدد بيع 32 الف جوال دخن بسعر ينخفض عن السوق بـ 700جنيه على كل جوال”.
وزاد “طلب الوالي مهلة يوم وبعد انقضاء الفترة المحددة اتصل بي وطلب تخفيض 1000جنيه في كل جوال وقد وافق على ذلك”.
وأوضح أن الوالي أرسل ضابطا برتبة مقدم يدعى “ادم” واستلم جولات ذرة الدخن وتم بيعها وتحصلوا علي فائدة تزيد عن 7 مليار جنيه.
وقال مدير الشرطة موجهاً حديثه لمدير البنك “ليه ما دخلت الشرطة في العملية لنأخذ عودنا- يقصد- نصيبنا، شايفننا رُسل”.