الخرطوم- دارفور24

قالت الشرطة السودانية، اليوم الأربعاء إن إحتفالات المواطنين برأس السنة الميلادية وعيد الإستقلال بولاية الخرطوم، سارت بصورة هادئة، وتمكّن الجميع من ممارسة حقوقهم الإحتفائية، باستثناء بعض الأعمال بساحة الحرية.

وذكرت الشرطة، بحسب بيان تحصّلت عليه (دارفور 24)، أن مجموعة من المتفلتين يحملون أسلحة بيضاء حاولت التحرش والإعتداء على (5) من الفتيات في الناحية الغربية من الساحة، مما نتج عنهُ إصابة (3) منهن بجروح متفاوتة، حيثُ تصدت لهم الشرطة وعدد من المواطنين.

وأشارت إلى عدد من المتفلتين تجمعوا وبدأوا يتعدون على قوات الشرطة الأمر الذي كفل للشرطة التصدي لهم بإطلاق الغاز المسيل للدموع، وتم إسعاف المصابات بواسطة الشرطة لعدد من المستشفيات.

وأكدت رصدها للعديد من التفلتات منها التعدي على المواطنين بالمنطقة المحيطة بساحة الحرية، وتم التعامل معها، وسارت الإحتفالات بالميادين والصالات والشوارع الرئيسية بصورة جيدة عبر خلالها المواطنون باحتفالاتهم دون المساس بحقوق الآخرين حتى الساعات الأولى من الصباح.

وقطعت الشرطة، بأن قواتها ظلت تؤدي الدور المناط بها في حفظ أمن وطمأنينة المواطن وتحقيق القدر الأعلى من السلامة العامة ومنع التفلتات الأمنية والجنائية.