خرج المئات من عناصر حركة جيش تحرير السودان قيادة عبدالواحد نور (الاثنين) في عدد من المدن السودانية للضغط على الحكومة الانتقالية لتسليم المتهمين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في دارفور لمحكمة الجنايات الدولية.

وفي الفاشر خرج العشرات في مسيرة احتجاجية جابت مختلف الشوارع الرئيسية في مدينة الفاشر بشمال دارفور للمطالبة بتسليم المتهمين إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وتلاحق محكمة الجنايات الدولية بلاهاي عدد من قيادات النظام السابق على رأسهم عمر البشير وأحمد هارون وعبد الرحيم محمد حسين، لتورطهم في اتهامات ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور، غرب السودان.

وتظاهر اليوم العشرات من مختلف احياء مدينة الفاشر في مظاهرة احتجاجية، تطالب بالاسراع في تسليم مرتكبي الجرائم في دارفور إلى المحكمة الجنائية الدولية.

ونقل مراسل “دارفور 24” ان الشباب توافدوا من جامعة الفاشر وعددا من أحياء المدينة، مرددين شعارات تطالب بتسليم 51 متهما إلى المحكمة.

وذكر أن المسيرة انتهت إلى تنظيم مخاطبة جماهيرية وسط سوق الفاشر الكبير حضرها لفيف من المواطنين، طالب فيها المتحدثين حكومة حمدوك بضرورة الاسراع في تسليم المطلوبين لدى المحكمة الدولية.