الخميس, يوليو 16, 2020
أخبار

(حميدتي) يتهم (قوش) بالوقوف وراء تمرد هيئة العمليات

الخرطوم - دارفور 24

قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان حميدتي

أتهم النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق الأول محمد حمدان حميدتي، مدير جهاز الأمن السابق الفريق أول صلاح قوش ، بالوقوف وراء تمرد هيئة العمليات بجهاز المخابرات ، في خلال مؤتمر صحفي بجوبا.

وأعلن أفراد من هيئة العمليات لجهاز المخابرات العامة، عن تمردهم المسلح بعد سيطرتهم على ثلاثة مواقع بالعاصمة الخرطوم وإطلاقهم الرصاص في الهواء.

وطالب حميدتي بإلقاء القبض على صلاح قوش عبر الإنتربول وإحضاره للسودان، متوعدا مسيرات الزحف الأخضر التي ينظمها أنصار نظام البشير السابق. 

وأضاف “مسيرات الزحف الأخضر جزء من مخطط كبير خلفه قيادات في جهاز الأمن بالمعاش وفي الخدمة”.

وقال إن ضباط في الخدمة متورطون في الأحداث كما أن هنالك تنسيقا بين المؤتمر الوطني لاثارة فتنة كبيرة يومي 18 و 26 يناير الجاري.

واتهم حميدتي مدير المخابرات العامة، الفريق أبوبكر دمبلاب، بالتقصير في حسم تفلتات أفراد هيئة العمليات رغم تحذيرنا له بالأمس، حسب قوله.

وتوعد بمحاسبة مثيري الفتن من أعضاء هيئة العمليات، قائلاً انهم وضعوا ايديهم على جميع الأسلحة الثقيلة لدى هيئة العمليات.

وقال حميدتي إن قيادة جهاز المخابرات العامة تأخرت 6 اشهر على تنفيذ توجيهات القيادة بجمع أسلحة هيئة العمليات، رغم أنها تسلمت مبلغ 23 مليون دولار مستحقات أفراد هيئة العمليات.

وتابع “في انتظار توجيهات القيادة للتدخل وحسم الفوضى، وأمر إقالة مدير المخابرات متروك لتقير القيادة لكنه مقصر في واجباته”.

من جهته قال تجمع المهنيين السودانيين، إن سكان الخرطوم أصيبوا بحالة هُلع بسبب أصوات الذخيرة، وأن أصوات الرصاص لا تزال متواصلة مع قفل للشوارع المؤدية إلى تلك المناطق.

وكشفت الأنباء بحسب بيان (التجمع) تحصلت عليه (دارفور ٢٤)، وجود تمرد داخل قوات تتبع لهيئة العمليات وسط تعتيم مريب من الإعلام الرسمي للدولة.

وأعلن (التجمع) رفضه لأي محاولة لخلق الفوضى وترويع المواطنيين واستخدام السلاح مهما كانت المبررات.

وطالب من المواطنيين المتواجدين في هذه المناطق بأخذ الحيطة والحذر والدخول إلى داخل المنازل وإغلاق الأبواب والنوافذ بإحكام وعدم الاقتراب منها حتى تستقر الأوضاع.

ودعا(التجمع) أجهزة الدولة النظامية للتدخل فوراً لوقف هذه العمليات الغير مسؤولة التي تسببت في تصدير القلق للمواطنين داخل الأحياء.

وناشد لجان المقاومة وقوى الثورة بعدم التدخل ومراقبة الأوضاع إلى حين استقرارها.

دورها في اعتقاد لجنة مكافحة الفساد ، في جميع أنحاء العالم ، في جميع أنحاء العالم.

هل من الممكن أن تتعرض لحياتك؟

وحذرت لجنة مقاومة كافوري مربع ٦ ، بالتصعيد ضد الداخل

اترك تعليقاً