الخميس, يوليو 16, 2020
أخبار

لجنة مشتركة تزور مخيمات النازحين بدارفور لإشراكهم في المفاوضات

الفاشر ــ دارفور 24

بدأت لجنة بين الحكومة والجبهة الثورية في اختيار ممثلين للنازحين لأجل المشاركة في مفاوضات السلام الجارية بمدينة جوبا بجنوب السودان، وذلك بعد زيارتها لمخيمات النازحين بدارفور.

وسجلت اللجنة التي يرأسها سيف الدين عيسي عبدالموالى، زيارات ميدانية إلى مخيمات “أبوشوك والسلام وزمزم” قرب مدينة الفاشر، بجانب معسكرات “طويلة وشنقل طوباي وكساب وفتابرنو ورواندا”.

كما عقدت سلسلة لقاءات تشاورية مع القيادات التنفيذية في المحليات بجانب لقاء مشترك مع والي الولاية المكلف اللواء ركن مالك الطيب خوجلي وعددا من المسؤولين.

وقال أحد قادة الادارة الأهلية بمعسكر زمزم 15 كليو متر جنوب مدينة الفاشر، العمدة آدم حسين آدم، لـ “دارفور24” إن اللجنة قسمت معسكر زمزم إلى أربعة محاور تم خلاله إختيار 15 ممثلاً عنهم للمشاركة في المفاوضات.

وأضاف أن برتكول التفاوض في مسار دارفور نص على ضرورة مشاركة النازحين واللاجئين في التفاوض، قائلاً إن عملية اختيار المشاركين بالمعسكر تمت بطريقة سلسة وبتوافق تام من قبل جميع النازخين.

من جهته قال العمدة بمعسكر “رواندا” القريب من رئاسة محلية طويلة، أبكر آدم أحمد، لـ “دارفور24” إن اللجنة عقدت معهم اجتماعاً موسعاً حيث اتاحت لهم الفرصة للتشاور واختيار ممثليهم على ان يقوموا بإرسال الأسماء في وقت لاحق بغرض الاعتماد.

وكانت الحكومة الانتقالية بالسودان والجبهة الثورية اتفقا على تشكيل لجنة مشتركة تغادر إلى معسكرات النازحين بدارفور لإختيار واللاجئين بدول الجوار لإختيار من يمثلهم في التفاوض. وستقوم اللجنة برفع تقريراً كاملاً لطرفي التفاوض.

اترك تعليقاً