يفتتح رئيس مجلس الوزراء الانتقالي الدكتور عبد الله حمدوك، غداً (الاثنين)، فعاليات الدورة السابعة والثلاثون لمعرض الخرطوم الدولي، بمشاركة عدد من الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بالخرطوم.

وتأتي هذه الدورة والبلاد تشهد انفتاحا تجاريا وصناعيا للنهوض والتعرف على السودان بعد نجاح ثورة ديسمبر التي أسقطت حكم البشير الذي شهدت البلاد في عهده عزلة عن المجتمع الدولي.

وقال مدير عام الشركة السودانية للأسواق الحرة الفريق يوسف محمد كرار، إن النسخة ٣٧ تأتي في ظل انفتاح السودان على العالم لجذب الكثير من الشركات العالمية والوطنية، مؤكدا اكتمال الترتيبات كافة لاستضافة ومشاركة أكثر من ٢٥ دولة و١٥ ولاية من ولايات السودان.

وأضاف “هذه الدورة تتميز عن سابقاتها بوجود ثلاث صالات من أصل ٦ لعرض المنتجات السودانية، متوقعا مشاركة كبيرة من قبل الجمهور”.

وتأسست الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة في العام 1993 وكانت أول دورة لمعرض الخرطوم الدولي عام 1978.

وتستضيف أرض المعارض ببرى في بداية كل عام دورات معرض الخرطوم الدولي, التي تمثل تظاهرة اقتصادية واستثمارية وتجارية، وهو معرض تجارى عام يتم فيه عرض قطاعات واسعة من المنتجات والخدمات وفرص الاستثمار.

ويقام المعرض في دورته السابعة والثلاثون بأرض المعارض ببري خلال الفترة من 20 ـ 27 يناير 2020م، وتنظمه الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة المحدودة ـ إدارة المعارض والمؤتمرات ـ