الإثنين, فبراير 24, 2020
أخبار

محاولة اعتداء على والي غرب دارفور في مخيم كريندق للنازحين

الجنينة - دارفور 24

حاول نازحون بمدينة الجنينة الاعتداء على وفد حكومي بقيادة والي غرب دارفور، بسبب وجود قائد قوات الدعم السريع بالولاية الذي يتهمونه بالتورط في الأحداث الأخيرة التي أسفرت عن مقتل أكثر من 70 نازحا وحرق ثلاثة مخيمات.

ووصل والي غرب دارفور المكلف، اللواء ركن ربيع عبد الله آدم، إلى أحد مراكز النازحين بمدينة الجنينة لأداء واجب العزاء في ضحايا مخيم كريندق للنازحين، والتي اطيح بسببها بالوالي السابق.

وقال شاهد عيان “لدارفور 24” إن الوالي الجديد اللواء ركن ربيع عبدالله، ولجنة أمن الولاية وصلوا لأحد مراكز الإيواء المؤقتة بالجنينة لاداء واجب العزاء في ضحايا مخيم كريندق للنازحين.

وأضاف “لكن النازحين عندما شاهدوا قائد الدعم السريع قطاع غرب دارفور المقدم موسي حامد، هتفوا في وجهه وحاولوا الاعتداء على الوفد الذي غادر الموقع على وجه السرعة”.

وأشار إلى أن حراسات الوفد تاهبت لإطلاق الرصاص بعد ان كادت الأمور تخرج عن السيطرة وقاموا باجلاء الوالي ووفده.

ويتهم نازحو كريندق قائد الدعم السريع قطاع غرب دارفور بالتورط في الأحداث الأخيرة التي أسفرت عن مقتل أكثر من 70 نازحا وحرق ثلاثة مخيمات.

وعلمت دارفور24 ان قيادات أهلية من قبيلة المساليت وصلت إلى أمانة حكومة الولاية بعد الحادثة وقدموا اعتذارا للوالي وتعهدوا بالعمل من أجل إعادة الأمور إلى طبيعتها.

تعليق واحد

اترك تعليقاً