نيالا- دارفور24
طالب تجمع المهنيين بجنوب دارفور بتعديل موازنة العام المالي 2020م التي وضعتها حكومة الولاية وازالة ما وصفها عضو التجمع نور الدين محمد سليمان بالتشوهات التي وردت فيها، واعفاء قيادات النظام البائد من ادارة الوزارات والمحليات.
وقال نور الدين في تصريحات صحفية عقب لقائهم والي الولاية اللواء هاشم خالد ان اللقاء خرج بضرورة اعادة طرح الموازنة بصورة اوسع لاشراكهم في معالجة ما يرونه تشوهات في الموازنة.
وذكر ان اللقاء ناقش كذلك الاوضاع الامنية بالولاية والمهددات التي تواجه المواطن، وتعيق استقراره، ونبه الى ان طرفا الاجتماع اتفقا على ضرورة توعية المجتمع، وحثه على المساهمة في المحافظة على الاستقرار.
واقر نور الدين بأن الواقع بالولاية تكتنفه الصعوبة لكن على تجمع المهنيين وحكومة الولاية وبقية مكونات المجتمع ان تعمل لتغيير هذا الواقع الى الافضل.
وطالب تجمع المهنيين في الاجتماع والي الولاية بتغيير المديرين العامين للوزارات والمديرين التنفيذيين للمحليات الذين تم تعيينهم منذ العهد البائد، بالاضافة الى ضرورة احكام الرقابة على “الوقود والخبز” بالطلمبات والافران بمدينة نيالا وتوسيع المشاركة في آلية مراقبة الوقود والدقيق بإضافة أعضاء جدد من لجان المقاومة بالاحياء،  وتطرق اعضاء التجمع الى تردي صحة البيئة بمدينة نيالا وانعاكاساته على الوضع العام في اسواق واحياء المدينة.