الخرطوم- دارفور24

تمكنت قوة من شرطة مرور ولاية الخرطوم، من ضبط خلية أدخلت كميات كبيرة من ذخيرة الدوشكا والكلاشنكو والأسلحة الصغيرة إلى العاصمة السودانية.

واشتبهت شرطة مرور العاصمة في أعضاء الخلية بمنطقة “أم بدة” بمحلية أم درمان، وأخضعت سيارتهم للتفتيش ما أسفر عن ضبط “4” آلاف قطعة ذخيرة كلاشنكوف و”80″ قطعة ذخيرة دوشكا و”10″ أسلحة صغيرة.

وقامت شرطة المرور، بتسليم المتهمين والمضبوطات إلى قسم الشرطة، ودونت ضدهم بلاغات وفقاً لقانون الأسلحة والذخيرة.

 فيما كشفت التحريات أن الخلية أدخلت الذخيرة من إحدى الولايات وكانت في طريقها لتخزينها بأحد المنازل بأم درمان.

وشهدت العاصمة الخرطوم إبان ثورة ديسمبر المجيدة وعقب سقوط نظام الإنقاذ الذي كان يتزعمه المخلوع عمر البشير، لثلاثين عاماً، محاولات إدخال أسلحة وذخائر بهدف خلق حالة من عدم الاستقرار والأمن لتصوير الحكومة الانتقالية بأنها عاجزة عن حماية الشعب.

وفي شهر مايو المنصرم أحبطت الاجهزة المختصة محاولة تخريبية تستهدف أمن واستقرار البلاد، وتمكنت من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات الرقمية وعبوات وأحزمة ناسفة، فضلاً عن بطاقات وأختام وأزياء عسكرية داخل منزل بحى الطائف شرقى العاصمة الخرطوم.

وفي يوليو الماضي تم ضبط كمية كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر تم تهريبها لترويجها بالعاصمة الخرطوم، وإلقاء القبض على خلية من 6 أشخاص سودانيين وبحوزتهم المضبوطات.

كما شهد شهر أكتوبر المنصرم ضبط سيارة بداخلها ٢٨ قطعة سلاح وكمية من الذخائر تقدر بأكثر من ١٠ آلاف طلقة، قادمة من مدينة الأبيض “عاصمة شمال كردفان إلى الجنوب الغربي من الخرطوم”.