الخرطوم- دارفور24

وصل نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل جعفر الميرغني اليوم الاثنين إلى جوبا عاصمة دولة جنوب السودان، تلبية لدعوة من الحركة الشعبية الحزب الحاكم، يرافقه وفد كبير من قيادات الاتحادي يضم اكثر من (30) قياديا، وانخرط الميرغني ووفده في سلسلة من الاجتماعات.

وأعلن الحزب الاتحادي في تعميم صحفي تحصلت عليه “دارفور24″، أن الميرغني، سيلتقي القائد عبد العزيز الحلو، لعقد جولة مفاوضات بين الاتحادي الأصل والحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال وتبادل الرأي حول مجمل القضايا والتطورات والتوقيع على اعلان جوبا المشترك لتطوير اتفاقية القاهرة الموقعة بينهما، كما يلتقي الميرغني ووفده قيادات من فصائل الجبهة الثورية الموجودين بجوبا.

وقال الحزب الاتحادي، إن الوفد سيبحث مع الحركة الشعبية بجنوب السودان سبل تطوير العلاقة بين الحزبين، وتبادل وجهات النظر حول القضايا التي تهم البلدين والمنطقة، ودفع ودعم مساعي السلام التي ترعاها حكومة الجنوب.

وأضاف أن جعفر الميرغني سينقل خلال الزيارة التي تمتد ليومين رسالة للرئيس “سلفاكير ميارديت” من رئيس الحزب محمد عثمان الميرغني.

ويضم وفد الميرغني 30 من قيادات الحزب وكان في استقبالهم بجوبا عدد من قيادات دولة الجنوب وقيادات الحركة الشعبية ـ شمال جناح عبد العزيز الحلو، إلى جانب عدد من عضوية الحزب الاتحادي الأصل الموجودين في جوبا.