إعادة هيكلة منظومةالصناعات الدفاعية بالسودان
قال المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية الفريق ميرغني ادريس سليمان، اليوم (الاثنين)، إن اعادة هيكلة منظومة الصناعات الدفاعية التي بدأت تأتي إستنهاضاً لهمم وطاقات الكفاءات السودانية المتميزة، عقب التغيير الممزوج بالآمال والتطلعات ولتعزيز الكفاءة وإزالة مظاهر الترهل والتمكين وتعزيز وبناء القدرات علي أسس علمية وعالمية.

وأكد في بيان صحفي، أن المشروع يأتي في في ظل سعي منظومة الصناعات الدفاعية الدؤوب والمتواصل للقيام بدورها تجاه التنمية الاقتصادية والجاهزية الدفاعية بفاعلية وكفاءة واستهلالها لسلسة من الخطوات لتحقيق الاهداف الاستراتيجية عبر الاستغلال الامثل للموارد البشرية بإنطلاقة مشروع نهضوي وتنموي متكامل يشمل كافة مكونات المنظومة.

وأشار إلى أن المنظومة تتطلع الى توحيد الرؤى و التوجهات على مستوي الاستراتيجي و التنفيذي وتوحيد الانظمة و السياسات الداعمة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية، وتقديم خدمات كبيرة ذات تكامل في العمليات لكسب الرضاء داخليا وخارجيا.

ولفت الفريق ميرغني ادريس سليمان، إلى أن المنظومة تمنح مبدأ التقييم في المرحلة القادمة جل اهتمامها من خلال تقييم اداء كل المكونات الانتاجية من (شركات ومجمعات ووحدات) وقياس مدي فعاليتها واتساق اهدافها والاهداف الاستراتيجية للمرحلة الانتقالية لضمان تحقيق أعلى درجات الاسناد في المجالات الدفاعية والتنموية ، وأعلن اعتزام منظومة الصناعات الدفاعية الوصول بنهاية النصف الاول من العام الحالي الي تلبيه متطلبات الدولة الأساسية وفق نظام اداري قوي متناسق ورشيق.

وتأسست المنظومة في العام 1993م كقيمة إضافية حقيقة للقوات المسلحة، واستطاعت توفير كثير من المطلوبات المهمة لزيادة القدرات القتالية، وأوجدت لنفسها مكانة في خارطة الصناعات الدفاعية إقليمياً وعالمياً.