تمكنت مكافحة التهريب بمحلية شرق النيل بولاية الخرطوم، اليوم (الثلاثاء)، من ضبط أسلحة وزخائر مهربة على ظهر عربة (بوكس)، تتمثل في 54 بندقية كلاشنكوف و2300 طلقة كلاشنيكوف، ومدفع (قرنوف)، وجهاز ثريا.

وتأتي هذه الضبطية بعد أقل من أسبوع على عملية مشابهة تمكنت خلالها قوة من شرطة مرور ولاية الخرطوم، الأربعاء الماضية، من ضبط خلية أدخلت كميات كبيرة من ذخيرة الدوشكا والكلاشنكوف والأسلحة الصغيرة إلى منطقة أم بدة بمحلية أم درمان، وبحوزتهم 4 آلاف قطعة ذخيرة كلاشنكوف و80 قطعة ذخيرة دوشكا و10 أسلحة صغيرة.

وقالت شرطة مكافحة التهريب، إن ضبطية اليوم، تأتي بالتزامن مع (اليوم العالمي للجمارك)، حيث أكد رئيس هيئة الجمارك الفريق شرطة الدكتور بشير الطاهر بشير، على الدور الكبيرة لقوات مكافحة التهريب ودورها في حماية الاقتصاد، مشيداً بالروح المعنوية العالية للقوات واعتبرها دافعاً كبيراً لبذل المزيد من الجهد.

ووقف الطاهر خلال معاينته للضبطية على سير تخليص العربات غير المقننة والتي بدأت إجراءات منذ يومين، ووجه بزيادة ساعات العمل لإكمال العمل خلال الفترة المقررة.

بدوره، قطع مدير الادارة العامة لمكافحة التهريب اللواء شرطة صلاح احمد حسين الحمري، بجاهزية قوات مكافحة التهريب لردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن وطمأنينة المواطنين.

ونوه إلى أن الضبطية تمت بعد توفر معلومات لفرع المكافحة شرق النيل وبعد التخطيط والمتابعة تم ضبط الأسلحة مع أثنين من المتهمين كانا يستعدان للاشتباك مع القوة إلا أن احترافية رجال المكافحة والتدريب الجيد والخبرة الطويلة كان لها القدح المعلا في احباطهم دون أي خسائر.،مؤكداً إتخاذ الاجراءات القانونية في مواجهتهم توطئة لتقديمهم للمحكمة.