نيالا- دارفور24

اختتم اتحاد الصم القومي بولاية جنوب دارفور الخميس حملة لنظافة وسط مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور استمرت لمدة خمسة ايام، وشارك في الحملة- التي جاءت تحت شعار نيالا في قلوبنا- أكثر من 300 شخص من منسوبي الاتحاد من الجنسين بمختلف فئاتهم العمرية.

 وتشهد مدينة نيالا حالة تردي كبير في النظافة واصحاح البيئة، بسبب عدم قدرة شركة النظافة العاملة على تغطية ارجاء المدينة، بالاضافة الى توقفها شبه الكامل بسبب ضعف الامكانيات وقلة الايدي العاملة.
وقال رئيس اتحاد الصم بجنوب دارفور “موسى يحي عيسى” لدارفور24 ان الهدف من الحملة ايصال رسالة الى المجتمع بان شريحة الصم قادرة على الاطلاع بدور فاعل وسط المجتمع والتفاعل مع قضاياه، بالاضافة الى املهم في ان تحفز الخطوة بقية قطاعات المجتمع الى الالتفات لأمر نظافة مدينة نيالا، وذكر ان ما دفعهم لتنظيم الحملة هو ان المدينة شهدت تراجعاً مريعاً في مستوى النظافة وصحة البيئة.
وذكر موسى أن ديوان الزكاة دعمهم بتوفير أدوات النظافة لكنه نبه الى ان هناك مشكلة واجهتهم اثناء الحملة تتمثل في عدم قدرة “العربة” التي وفرتها شركة “WAKH” العاملة في نظافة مدينة نيالا على نقل كل النفايات التي تم جمعها.
وأشاد رئيس اتحاد الصم بالولاية بتفاعل مجتمع مدينة نيالا مع الحملة من خلال مشاركته بالمساهمات المالية التي ساعدت في تسيير وانجاح الحملة.