أعلنت وزارة الخارجية السودانية، أن وفداً ألمانيا رفيع المستوى سيصل البلاد غداً (الأربعاء)، برئاسة وزير التعاون الاقتصادي والتنمية بجمهورية ألمانيا الإتحادية الدكتور جيراد مولر.

وقال الناطق الرسمي لوزارة الخارجية، اليوم (الثلاثاء)، إن الوزير الألماني، سيلتقي رئيس مجلس الوزراء الإنتقالي، ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي.

وتأتي الزيارة في أعقاب الأجواء الإيجابية التي تشهدها العلاقات السودانية الألمانية، والنقلة الكبيرة التي أحدثتها زيارة وزير الخارجية الألماني هايكوماس، كأول زيارة لمسؤول أوروبي رفيع للخرطوم، بعد توقيع وثائق الفترة الانتقالية وتشكيل مؤسسات الحكومة الانتقالية.

ويحظى السودان باهتمام ألماني كبير على ضوء تطورات الأوضاع التي أعقبت نجاح ثورة ديسمبر المجيدة، وظهر ذلك جلياً لدى كبار المسؤولين الألمان في العديد من التصريحات، والذين أكدوا أهمية استقرار السودان والرغبة في مساندته ودعمه خلال الفترة الانتقالية.

ويتطلع السودان إلى دور ألماني ايجابي بارز خلال المرحلة القادمة من واقع التأثير الكبير لألمانيا في الخارطة الدولية سياسيا واقتصاديا، خاصة بالنظر الى دورها القيادي في الإتحاد الاوروبي وعضويتها في مجلس الأمن الدولي، وعلاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين البلدين.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة الوقوف على المشاريع المشتركة بين البلدين ولقاءات بعض منظمات المجتمع المدني.