الإثنين, فبراير 24, 2020
أخبار

إغلاق جامعة الضعين بدارفور لأجل غير مسمى

الضعين ــ دارفور 24

قرر مجلس عمداء جامعة الضعين، في اجتماعه اليوم – الثلاثاء – إغلاق الجامعة لأجل غير مسمى، وذلك على خلفية أحداث شغب شهدتها الجامعة أمس الإثنين.

وكان طلاب من الجامعة مزقوا أوراق امتحانات ثلاث كليات أثناء جلوس طلابها للامتحانات، احتجاجاً على نقص وسائل الترحيل من الداخليات وسوء دورات المياه.

وبحسب معلومات تحصلت عليها “دارفور24” فإن هنالك انقسام وسط الطلاب حيث يتمسك البعض بمطالبهم مع استمرار الدراسة، بينما يرفض آخرون استمرار الدراسة قبل الاستجابة للمطالب.

وقام طلاب من جامعة الضعين بأحداث شغب احتجاجاً على قلة وسائل ترحيلهم من الداخليات الى الجامعة، انتهت بتمزيق أوراق امتحانات، أثناء جلوس طلاب ثلاث كليات قبل أن تقوم الشرطة بالتدخل لإيقاف الشغب.

وقال المحاضر بالجامعة حامد فضل الله لـ “دارفور24” إن أحداث الشغب قام طلاب من الكليات الأخرى وانتهت بتمزيق امتحانات كليات الهندسة والتمريض والدعوة.

وأضاف “تفاجأ مراقبو الامتحانات بدخول طلاب غاضبين الى الحجرات وتمزيق أوراق الامتحان”. وتابع “احتجاج الطلاب على تأخر باصات الترحيل مقبول ولكن تمزيق الامتحانات سلوك غير تربوي ويؤدي الى خسائر كبيرة لإعادة طباعة الامتحان”.

اترك تعليقاً