الإثنين, فبراير 24, 2020
أخبار

السودان: اكتمال الترتيبات لاستقبال الطلاب القادمين من الصين

الخرطوم - دارفور 24

أكّد مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية، الدكتور بابكر المقبول، اليوم «الثلاثاء»، اكتمال كافة الترتيبات لاستقبال الطلاب القادمين من الصين لحظة هبوط الطائرة بمطار الخرطوم وعددهم أكثر من (150) طالباً.

وأعلن عن تحديد (3) مواقع هي (مستشفى الخرطوم، المدينة الإجتماعية التابعة لوزارة التنمية الإجتماعية، وبرج الأطباء) لاستقبالهم، مع توفير أكثر من (50) كادراً طبياً وصحياً مدربين على مكافحة الأوبئة لتغطية الخدمات الطبية ويعملون بنظام ثلاث ورديات.

وقال إن برج الأطباء يُعتبر الخيار الأول لاستقبال الطلاب ووضعهم تحت المراقبة الصحية لمدة أسبوعين تتم فيها إجراءات الكشف اليومية للتعرف على الأعراض التي تظهر عليهم.

وأضاف أن الوزارة جهّزت مركز العلاج بالمعدات من الإمدادات الطبية، وقال إنها منذ ظهور المرض بالصين وضعت التحوطات لمراقبة المواقع ومعابر الدخول في أعلى درجاتها، لمنع دخول مريض بـ«كورونا» للبلاد.

وبيّن المقبول، أن المرض ليس له علاج وإنما تستخدم المضادات الحيوية لعلاج الأمراض الأخرى المصاحبة له، كما تتم مراقبة الجهاز التنفسي للمرضى.

وتسلّمت وزارة الصحة أجهزة مسح حراري جديدة من منظمة الصحة العالمية، ودعمًا من منظومة الصناعات الدفاعية عبارة عن (5) أجهزة كشف حراري يدوي لمطار الخرطوم في إطار دعم جهود التصدي لـ«كورونا»، فضلا عن بدء استيراد (٢) ماسح حراري.

اترك تعليقاً