الإثنين, فبراير 24, 2020
أخبار

التزام أممي بدعم حكومة حمدوك لتحقيق تطلعات الشعب السوداني

الخرطوم - دارفور 24

قطع الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو، بالتزام المنظمة الأممية، بدعم حكومة الفترة الانتقالية لتحقيق مطالب وتطلعات الشعب السوداني الطموحة لمستقبل أفضل.

واستقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، بمكتبه اليوم “الأربعاء”، وفد الأمم المتحدة برئاسة روزماري، بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء عمر مانيس، ووزير الدولة بالخارجية عمر قمر الدين.

وقال روزماري، في تصريح صحفي، إن زيارتهم للسودان تأتي تأكيداً على حرص الأمم المتحدة على دعم السودان، مبدياً سعادتهم بالتطورات الأخيرة التي شهدها السودان.

بدون، أوضح المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة نيكولاس هيسوم، أن اللقاء تطرق لمتطلبات واحتياجات السودان والتحديات التي تواجه حكومة الفترة الانتقالية، ودور المجتمع الدولي والأمم المتحدة في دعم السودان لتجاوز تلك التحديات.

وطلبت حكومة السودان، من الأمم المتحدة مطلع الأسبوع الجاري، الحصول على ولاية من مجلس الأمن الدولى، لإنشاء عملية لدعم السلام بموجب الفصل السادس فى أقرب وقت ممكن، بحيث يتم تشكيل بعثة سياسية خاصة تضم عنصراً قوياً لبناء السلام على أن تشمل ولاية البعثة المرتقبة كامل أراضي السودان.

اترك تعليقاً