الجمعة, أبريل 10, 2020
أخبار

القبض على 5 مسلحين مشتبه تورطهم في مقتل شخصين بوسط دارفور

نيالا- دارفور24

تمكنت السلطات بمحليتي عد الفرسان بجنوب دارفور ومكجر بوسط دارفور من القبض على مجموعة مسلحة قتلت شخصين يوم الاربعاء  الماضي بمنطقة “سرو” حوالي 100 كيلو متر جنوب غربي مدينة مكجر.

وقال احد الكوادر الطبية بمحلية مكجر بكري احمد الزين لدارفور24 ان مجموعة مسلحة تتكون من 5 افراد تستغل دراجات نارية “مواتر” اشتبكت مع شخصين في طريق “مكجر- سرو” وتمكنوا من قتلهما طعناً بسكاكين.

وذكر ان احد افراد المجموعة دخل احدي منطقة “اوسطاني” بحثاً عن ادوية لاسعاف احد جرحاهم، وعندما طلب منه الكادر الطبي “اورنيك8” الذي بموجبه يسمح للمصابين بالعلاج، ترك أمر العلاج حتى لا ينكشف امرهم وفر مع بقية افراد المجموعة ناحية الشرق.

واوضح ان فزعاً مشتركاً من الشرطة واهالي القتلى تتبعوا أثر الجناة الذين عبروا مناطق “روينا كبم مركندي والسبيت الى ان ألقى القبض عليهم بمحلية عد الفرسان بمساعدة الاجهزة الأمنية بالمحلية.

ورسم بكري ود الزين- في صفحته على الفيسبوك التي يتناول فيها الانفلات الأمني الذي تشهده المنطقة- صورة قاتمة للمناطق الجنوبية الغربية لولاية وسط دارفور، بسبب غياب هيبة الدولة وسيادة القانون، في ظل وجود مسلحين يستغلون سيارات دفع رباعي ودراجات نارية يجوبون المناطق والاسواق وينشرون الفوضى والرعب في نفوس المواطنين.

وذكر ان هناك مسلحين يداهمون الاسواق ويصادرون “مواتر” المواطنين ويحرقونها او يفرضون مبالغ مالية كبير للتسوية مقابل الافراج عن المواتر.

اترك تعليقاً