الجنينة- دارفور24

قتل شخص بمحلية ازوم بوسط دارفور امس الجمعة بعد إصابته بطلق ناري من قبل مسلحين مجهولين، وعلي اثر ذلك حدثت احتجاجات عنيفة فيما اصدرت السلطان حظر التجوال في المنطقة.

وقال شاهد عيان لدارفور 24 من منطقة مورني 83 كيلومتر جنوبي مدينة الجنينة عاصمة غرب دارفور ان احد المواطنين قتل مساء الجمعة في منطقة “رونقاتاس” الحدودية بين ولايتي غرب ووسط دارفور  بعد ان اطلق عليه مسلحون النار واردوه قتيلاً.

وذكر ان بعد الحادث نفذ اهالي القتيل وقفة احتجاجية امام وحدة “مورني” الادارية مطالبين السلطات بالقبض على الجناة.  وذكر ان المحتجين اغلقوا طريق الاسفلت الذي يربط مدينتي “زالنجي والجنينة” الامر الذي ادى الى تكدس مئات السيارات العابرة ولم يتم فتح الطريق حتى مساء السبت.

في الاثناء اصدر والي ولاية وسط دارفور المكلف اللواء “سليمان الامين” قراراً قضى بفرض حظر التجوال في محلية “ازوم” المتاخمة لولاية غرب دارفور من الساعة الخامسة مساء وحتى السادسة صباحاً.

ومنع القرار التجمهر والتظاهر والتجمع والمواكب غير المرخص بها بالاضافة الي حظر قفل الطرق ومقاومة السلطات، وتوعد القرار كل من يخالف ما جاء فيه سيعاقب بالسجن 6 أشهر والغرامة 10 آلاف جنيه.