أصيب 7 نازحين خلال فض قوات الدعم السريع لتظاهرة سلمية بزالنجي تبتغي تسليم مذكرة لوال وسط دارفور احتجاجا على مقتل مواطنين على يد مليشيات مسلحة في مورني، بحسب المنسقية العامة لمعسكرات النازحين.

وقتل يوم الجمعة النازح عامر عمر عبد الرحمن، وجرح محمد عبد الشافع عبد المولى، على يد مليشيات مسلحة عندما ذهبو لجمع الحطب بمنطقة “كيرني تورة” غرب “جبل كونجو”.

وقال الشفيع عبدالله عبدالكريم، أحد قيادات النازحين في بيان تلقته “دارفور 24” إن مجموعة من المسلحين طاردوا حوالي 13 نازحا بعد خروجهم لجلب الحطب، واطلقوا عليهم النار مما أدى لمقتل نازح وجرح اخر.

وأوضح أن النازحين مخيمات “مورني ورونقتاس” خرجوا اليوم التالي في مسيرة سلمية احتجاجا على تكرار أحداث القتل وتصاعد العنف وإفلات الجناه من العقاب، لتسليم مذكرة لوالي وسط دارفور.

وأضاف “فرفض الوالي استلام المذكرة بل طالب المتظاهرين بفض التظاهر، بيد ان المتظاهرين السلمين اشترطوا استلام المذكرة، أخيراً استعان الوالي بقوات الدعم السريع لفض التظاهر بالقوة مما نتج عن ذلك جرح 7 من المتظاهرين السلميين”.

وقال إن الوضع لا زال في غاية الخطورة مما يستدعي تدخل عاجل من المجتمع الدولي لحماية المدنيين، مطالباً الحكومة الانتقالية بتنفيذ مطالب ثورة ديسمبر قبل تفاقم الأوضاع.