نيالا- دارفور24

أخضعت السلطات الصحية بجنوب دارفور الجمعة جنود من البعثة المشتركة للاتحاد الافريقي والامم المتحدة “يوناميد” الى اجراءات فحص احترازية عن فيروس “كورونا” بعد هبوط الطائرة التي تلقهم بمطار نيالا الدولى قادمة من العاصمة المصرية القاهرة.

واوضح اعلام وزارة الصحة بجنوب دارفور- في تصريح صحفي اطلعت عليه دارفور24- ان اجراءات الفحص التي اجراها فريق الحجر الصحي بمطار نيالا الدولي لجنود مصريين يتبعون لبعثة اليوناميد جاءت ضمن الإجراءات الصحية المتبعة حسب توجيه وزارة الصحة الاتحادية في التعامل مع القادمين من الصين أو اي دولة ظهرت بها حالات اصابة مؤكدة بفيروس “كرونا”.

وقال مدير إدارة الطوارئ الصحية والوبائيات بوزارة الصحة الولائية “مزمل ادم احمد” إن عدد الجنود المصريين الذين اجريت لهم عمليات الفحص بلغ “41” جندياً قادمين من القاهرة.

وابان ان الوزارة انشأت محجراً صحياً بمطار نيالا الدولي من وقت مبكر منذ ظهور الوباء، وضم المحجر فريق مكون من تسعة كوادر ممثلة في 4 ضباط حجر صحي ولوائح دولية، وضابطي وبائيات، بالإضافة الى ضابط طوارئ، وتقني تمريض، وطبيب ممثل لمنظمة الصحة العالمية.

واوضح ان فريق المحجر الطبي اخضع طاقم الطائرة والجنود الى عملية تطهير، وملئ استمارة متابعة لكل جندي، علاوة على الفحص السريري لكل منهم، وأضاف “بعد التأكد من صحة وسلامة الجنود تم السماح لهم بالسفر الي معسكرهم بمدينة “كاس” 85 كيلو متر غربي مدينة نيالا عاصمة الولاية” واوضح ان الجنود سيخضعون الى مراقبة الحالة الصحية لهم يوميا لمدة “14” يوم، ومنعهم من الخروج من المعسكر لأي مهمة قبل انقضاء مدة الاربعة عشرة يوماً.