نيالا- دارفور24

قتل اليوم الاثنين “الحاج النو” والد الناشط السياسي المقيم بالقاهرة “سالم النو” على ايدي مسلحين في منطقة “انديلي” بدولة افريقيا الوسطى.

ونشر “سالم النو” على صفحته في الفيسبوك خبر مقتل والده قائلاً “قتل اليوم والدي الحاج النو بافريقيا الوسطى” واضاف- في تغريدة أخرى صاحبتها صورة والده تتوسط 5 قتلى- “هكذا قتل والدي الذي يتوسط القتلي بأفريقيا  الوسطي من معه” ولم يشر “النو” الى تفاصيل الحادثة الى ادت الى مقتل والده وآخرين.

وظل سالم النو يحذر في عدد من التغريدات في الفترة الماضية من اعمال عنف قد يلجأ إليها المتهم بجرائم الحرب ضمن قائمة المحكمة الجنائية الدولية “علي كوشيب” الذي فر الى داخل اراضي افريقيا الوسطى الشهر الماضي.

وقال سالم النو: حتي يعلم الكل الاستهداف الذي كنا نتحدث عنه وخوفنا من مخطط الغدر والخيانة- في اشارة الى ما كان يتوقعه من كوشيب- واضاف “عندما كنا نتحدث من قبل نعلم جيداً كل شي له ضريبة، وها أنا اليوم دفعت ضريبة اغلي ما عندي والدي ومن قبل أناس كثيرين”

وتعهد بنشر صور للمتورطين في مقتل والده وعدد آخر غير معلوم الاشخاص، وتابع “سنوعد نفسي واياه سوف نأخذ له حقه مادمت حياً”

وتلقى “سالم النو” تهديدات من قبل بتصفية أسرته وأهله من قبل أفراد ينتمون إلي علي كوشيب علي خلفية ما يكتبه سالم عن جرائم “علي كوشيب” ومطالبته المستمرة لحكومة السودان بالقبض عليه وتقديمه للعدالة.