أعلن وزير التجارة والصناعة، مدني عباس مدني، عقب الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء، البدء في توفير الإحتياطيات من الجاز والبنزين وغاز الطهي، بعد حدوث إنفراج في إمدادات الطاقة والكهرباء والوقود.

وقال مدني، في تصريحات صحفية، إن المجلس إستعراض، اليوم “الثلاثاء”، تقرير حول الموسم الزراعي الشتوي وعمليات حصاد القمح.

وأكد إجماع المجلس، على نجاح الموسم بتحقيق انتاجية عالية في محصول القمح، وتامينه على التدابير التى تقوم بها وزارة الزراعة ووزارة المالية والمخزون الاستراتيجي بشأن حصاد القمح.

ونقل مدني، تأكيدات مجلس الوزراء، على قيام امتحانات الشهادة السودانية في موعدها، معلناً إكتمال كافة الترتيبات الأمنية واللوجستية المتعلقة بقيامها.

وتطرق مجلس الوزراء، إلى جهود الحكومة في محاربة وباء كورونا والدور الذي تقوم به وزارة الصحة الاتحادية في مواجهته.

وأشار مدني، إلى أن المجلس استمع إلى تقرير من وزير الداخلية الفريق أول شرطة الطريفي إدريس حول سير التحقيقات بشأن محاولة إغتيال رئيس الوزراء، مؤكداً أن التحقيقات تسير بخطي حثيثة.

وتعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك، في التاسع من مارس الجاري، إلى محاولة اغتيال فاشلة، عند حي الواحة في منطقة كوبر بمحلية بحري بالعاصمة السودانية الخرطوم، أثناء توجهه من منزله إلى مقر مجلس الوزراء.

وفي سياق آخر، نوه الناطق الرسمي بالإنابة، إلى أن المجلس إستمع إلى تنوير من وزير الداخلية، حول التحركات التي تقوم بها عناصر النظام البائد في بعض الولايات خلال الفترة الماضية وضرورة التعامل معها بالحسم والجدية اللازمة حفاظا على الثورة السودانية ومكتسباتها.