نيالا- دارفور24

قررت وزارة الصحة بجنوب دارفور اغلاق كافة العيادات الطبية الخاصة بمدينة نيالا، ومنع المصافحة بالايدي بين العاملين في الوزارة.

وعقد المدير العام للوزارة دكتور محمد ادريس اجتماعاً ضم كل الاطباء الاختصاصيين بالولاية نورهم فيه بالقرار والاجراءات التي اتخذتها الوزارة لمنع دخول جائحة “كورونا” للولاية، وقال ادريس للصحفيين ان اجتماعه بالاختصاصيين انعقد لجهة انهم الكوادر الطبية العليا التي تعتمد عليها الولاية في مجابهة المرض في  حال تسجيل اي حالة اصابة.

وأبان ان الوزارة قررت اغلاق العيادات الخاصة بالمدينة، وايقاف تحويل الحالات المرضية الى المستشفيات الحكومية والخاصة بكل مستوياتها سواء ان كانت تعليمية او تخصصية او ريفية او مستوصفات، بالاضافة الى ايقاف العمليات الجراحية الباردة، ومنع زيارات المرضى بالمستشفيات، وتخريج كل المرضى المنومين الذي تسمح حالتهم بالخروج لتقليل دخول المواطنين الى المستشفيات.

وأكدت الوزارة عدم تسجيل حالة اصابة بالولاية، في وقت نشرت حكومة الولاية 100 سيارة قتالية بقوات مشتركة من الجيش والدعم والدعم السريع في الحدود مع تشاد وافريقيا الوسطى وجنوب السودان في اطار التحوطات لمجابهة جائحة “كورونا” ولمنع دخول اي اشخاص من تلك الدول.