الجمعة, أبريل 10, 2020
أخبار

السودان يعلن تسجيل ثالث إصابة بـ “كورونا”

الخرطوم ــ دارفور24

أعلن وزير الثقافة والإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة السودانية، فيصل محمد صالح، عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لمواطن سوداني قادم من دولة عربية.

وترتفع عدد الاصابات بفيروس “كورونا” بالسودان إلى ثلاثة حالات إحدها توفت والثانية تخضع للحجر وهو اسباني الجنسية، فيما تتحوط السلطات لتسجيل مزيد من الحالات.

وقال المتحدث باسم الحكومة عقب جلسة مجلس الوزراء الثلاثاء إن الحالة الثالثة موجودة حاليا في العزل الصحي وهي لمواطن سوداني قدم للبلاد في الحادى والعشرين من مارس الجاري.

وأضاف “الابلاغ عن هذه الحالة تم من داخل أسرته وهو أمر إيجابي حيث تم عزل المخالطين له وتم إبلاغ الدولة العربية التي قدم منها”، مبينا أن هناك تعاون بين السودان والعديد من الدول في إطار تبادل المعلومات الصحية بشأن كورونا.

وأعلن المدير العام للمعمل القومي للصحة العامة “ستاك” برفيسور أبوبكر ابراهيم أحمد، “الاثنين”، أن جملة عينات الاشتباه بفيروس كورونا والتي تم فحصها حتى 83 عينة، وأن 81 من نتائجها سلبية.

وقرر مجلس الأمن والدفاع الوطني في اجتماع طارئ يوم الإثنين فرض حظر التجوال في جميع مدن السودان من الثامنة مساءا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي وذلك اعتبارا من يوم غد الثلاثاء 24 مارس.

اترك تعليقاً