الجمعة, أبريل 10, 2020
أخبار

اجراءات لإطلاق سراح نزلاء الحق العام بسجون الولايات

نيالا- دارفور24

كشفت الادارة العامة للسجون والاصلاح عن اتجاه لاطلاق سراح اعداد كبيرة من نزلاء السجون بالولايات المحكوم عليهم في الحق العام ضمن التحوطات التي تتخذها الحكومة لمنع انتشار جائحة “كورونا”.

واطلقت الحكومة السودانية في اطار اجراءتها الاحترازية لمجابهة “كوفيد19” سراح “4217” نزيلاً من سجن الهدى بام درمان أمس الثلاثاء.

وقال مدير ادارة السجون والاصلاح بجنوب دارفور العميد “صلاح الدين ابراهيم” لدارفور24 ان كل ادارات السجون بكل الولايات رفعت قوائم باسماء النزلاء المحكوم عليهم في الحق العام للحكومة المركزية للبت في امر اطلاق سراحهم تحوطاً لانتشار جائحة كورونا.

وذكر ان القائمة التي رفعتها ادارة السجون بالولاية تفوق ال500 نزيل، في وقت يضم سجن نيالا أكثر من “ألف” نزيل، وتوقع ان تكتمل اجراءات اطلاق سراح النزلاء السجون بالولايات في غضون اليومين القادمين.

ونبه الى ان ادارة السجون بالولاية ستسعى مع اصحاب الحق الخاص بالولاية لاطلاق سراح مزيد من النزلاء المحكومين في الحق الخاص، وذلك لخطورة الوضع في سجن نيالا الكبير الذي انشأ قبل عشرات السنين بسعة لا تتجاوز “350” نزيل لكنه يكتظ الآن بأكثر من ألف نزيل.

وبحسب متابعات دارفور24 فإن ادارة السجون بالولاية اتخذت تدابير وقائية شملت منع الزيارات، وتعقيم السجن والعنابر، وعدم اخراج النزلاء الا لاغراض اكمال اجراءات الاطلاق، بجانب تثقيف النزلاء بخطورة الفيروس.

اترك تعليقاً