الأحد, يوليو 12, 2020
أخبار

غرب دارفور تعيد مرضى اجانب عبروا الحدود عن طريق التهريب

الجنينة- دارفور24

اعادت السلطات الحكومية بولاية غرب دارفور ثلاثة مرضى اجانب عبروا الحدود السودانية عن طريق التهريب من اجل العلاج داخل السودان

واعلن السودان اغلاق حدوده  مع تشاد في اطار وضع التدابير والتحوطات اللازمة منعا لدخول فايروس كورونا الي البلاد

وقالت لجنة الاطباء بولاية غرب دارفور في بيان ان الاجهزة الامنية لم تلتزم باغلاق المعابر مع دولة تشاد، واضافت “ان اللجنة رصدت دخول عدد من المرضى التشادين لتلقي العلاج في المستشفيات” واتهمت اللجنة الاجهزة الامنية بالقصور في تطبيق الاجراءات الاحترازية.

وقال مصدر امني لدارفور24 ان الاجهزة الامنية في البوابة الغربية لمدينة الجنينة اوقفت الاربعاء سيارة اسعاف كانت تقل ثلاثة مرضى اجانب احدهم في حالة خطرة في طريقهم الى داخل المدينة، واشار المصدر ان الامنية امرتهم بالعودة فورا من حيث اتوا، واخبرتهم بان الولاية لا تستقبل اي مرضى اجانب في هذه الظروف.

وذكر المصدر ان المرضى عبروا الحدود عن طريق التهريب، وان الاجهزة الامنية بدأت في تقصي امر دخولهم لجهة انهم عبروا اكثر من بوابة ارتكاز امني سوداني.

يذكر ان الشريط الحدودي بين السودان وتشاد الذي يبلغ طوله 1350كيلو متر اصبح يشكل خطراً كبيراً يمكن ان يتسلل عبره فايروس كورونا الى البلاد على الرغم من الاجراءات والضوابط التي وضعها السودان باغلاق حدوده

اترك تعليقاً