أجرت القائم بالأعمال السوداني في أميركا، أميرة يعقوب عقاب، مباحثات في واشنطن مع مسؤولين أميركيين حول أهمية حذف اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب حتى يتسنى له التعامل مع المؤسسات المالية والدولية.

إلتقت عقارب، بحضور السفير محمد عبدالله التوم، مدير عام الإدارة الاوربية والأمريكية، مساعد وزير الخارجية الامريكي للشؤون الأفريقية، تيبور ناجي، المبعوث الأمريكي للسودان، دونالد بوث، ونائبه، بحضور مسؤول ملف السودان.

وقالت وزارة الخارجية السودانية في تصريح صحفي الأربعاء إن اللقاء استعرض العلاقات الثنائية بين البلدين  وسُبل دعمها وتعزيزها، كما تناول أهمية الإسراع بحذف اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب حتي يتسني له التعامل مع المؤسسات المالية والدولية.

وأوضحت أن مساعد وزير الخارجية الأمريكي قدم تعازيه للحكومة والشعب السوداني في وفاة وزير الدفاع، كما عبرت القائم بالأعمال السودانية، عن تضامن السودان الكامل مع الولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة جائحة كورونا الذي أفقدها حياة الآلاف.

وأكدت أن مساعد وزير الخارجية الاميركي أشاد بالتطورات الإيجابية التي يشهدها السودان، مجدداً دعم الولايات المتحدة للحكومة الإنتقالية.