الخرطوم- دارفور24

سجلت وزارة الصحة السودانية، اليوم الخميس، أول إصابة بفيروس “كورونا” عن طريق المخالطة في السودان، ليرتفع إجمالي الحالات إلى “8” منها حالتي وفاة لمواطنين وأجانب قادمين من الخارج.

وأكدت التقارير الوبائية للوزارة، أن مجمل حالات الاشتباه بـ”كورونا” بمراكز العزل في السودان بلغت “127” حالة إشتباه منها “15” حالة إشتباه ليوم أمس “الأربعاء”.

وأعلنت التقارير عن متابعة “2833” شخصاً للقادمين من عدد من الدول الموبوءة وعبر مطار الخرطوم منذ ٢٥ يناير الماضي، منتشرين في عدد من الولايات.

بدوره، أشاد مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الاستثنائي، برئاسة رئيس المجلس د.عبدالله حمدوك، بجهود  وزارة الصحة والكوادر الصحية والطبية في التصدي لوباء كورونا.

وقال وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل محمد صالح، إن المجلس، شدد خلال اجتماعه الذي ضمّ وفد من وزارة الصحة، على ضرورة اتخاذ إجراءات اكثر صرامة لمنع التجمعات بالتركيز على ولاية الخرطوم باعتبار أنها تستقبل الوافدين من الخارج وكل الحالات التي ظهرت كانت بها.

وأشار إلى أن المجلس قرر بأن تتم عملية الحظر الكامل مع استصحاب احصائية الإصابة بالمرض، ومضى قائلاً: “كل ما شعرنا انو في درجة انتشار وحوجة الى إجراءات احترازية ممكن يتم زيادة ساعات حظر التجول الى أن نصل من خلال الاحصائيات إلى المرحلة التى نحتاج فيها إلى حظر كامل يمكن أن يطبق”.

وأعلن صالح، عن تشكيل لجنة لتسعير السلع وقنوات توصيلها للمواطنين ومسألة الاسعار، ولجنة أخرى معنية بوضع الإجراءات التى يمكن اتخاذها في حالة الوصول إلى مرحلة الحظر الكامل، معلناً عن عقد اجتماعي استثنائي لمجلس الوزراء يوم الاحد القادم لمناقشة تقارير هاتين اللجنتين.