السبت, يونيو 6, 2020
أخبار

 200 من طلاب الخلاوى بالخرطوم  يصلون الفاشر دون اخضاعهم  لاجراءات صحية

الفاشر-دارفور24

إستقبلت مدينة الفاشر حاضرة شمال دارفور فوجاً من طلاب الخلاوى الذين تم ترحيلهم من العاصمة الخرطوم الى ولايات دارفور، انفاذاً للموجهات الصحية التي اغلقت بموجبها خلاوى تحفيظ القرآن الكريم بالبلاد.

ونقل مراسل دارفور24 من الفاشر ان أكثر من مائتي من طلاب الخلاوى وصلوا الى مدينة الفاشر قادمين من الخرطوم لكن السلطات الصحية بالولاية لم تجر لهم اي اجراءات فحص احترازية من فيروس كورونا عند وصولهم.

وقال مسئول بمجلس رعاية الطفولة الإتحادي عباس محمد عباس أن وصول هؤلاء الاطفال جاء بتنسيق بين المجلس وعدد من المؤسسات الحكومية والمنظمات الوطنية والأممية بغرض لم شمل أطفال الخلاوي بأسرهم في دارفور.

وابان عباس ان جميع البصات قد خضعت للتعقيم قبل وصولها شمال درفور بعد ان سجلت الخرطوم اثنتي عشر حالة اصابة بالمرض، لكنه نبه الى ان الأطفال لم يخضعوا للفحص قبل تحركهم من الخرطوم وبعد وصولهم الفاشر، واضاف “بل لم تلتقيهم وزاراة الصحة الولائية لإجراء التحوطات الصحية اللازمة”

بينما أكدت مديرة مجلس رعاية الطفولة بشمال دارفور ابتسام الدومة شمين أن الهم الأكبر بالنسبة لهم هو تقديم الدعم النفسي والإجتماعي للأطفال.

وبحسب مراقبين فإن غياب كوادر وزارة الصحة في ظل توافد اعداد كبيرة من المواطنين الى مدينة الفاشر قادمين من الخرطوم يشكل خطراً كبيراً وقد يتسبب في تسلل فيروس “كورونا” الى شمال دارفور.

اترك تعليقاً