الجنينة- دارفور24

كشفت وزارة الصحة بولاية غرب دارفور عن تسجيل حالة اشتباه بفيروس كورونا لأجنبي قادم من خارج البلاد، فيما تم عزل المريض وارسال العينة لمعمل “استاك” الاتحادي بالخرطوم.

وقالت الوزارة في بيان ان الحالة قادمة من خارج البلاد، وانها اتخذت كافة التدابير والتحوطات الصحية اللازمة للتعامل مع الحالة، من حيث العزل وتتبع حركته وتنقلاته تحسباً لمخالطيه، واشارت الى انها ارسلت عينة من الفحص صباح اليوم الاربعاء الي معمل ” استاك” الاتحادي بالخرطوم.

وعلمت دارفور24 ان المريض دخل الي السودان عبر منطقة “تندلتي” الحدودية مع دولة تشاد شمالي مدينة الجنينة، وتم استقباله اولاً في مستشفى الشرطة، وبعد شكوك الطاقم الصحي في اعراضه تم تحويله الي حوادث مستشفى الجنينة.

فيما قام والي غرب دارفور المكلف اللواء ربيع عبدالله ادم امس الثلاثاء بزيارة منطقة “اسنقا” 20 كيلو متر غربي مدينة الجنينة عاصمة الولاية للوقوف مع مستوى تطبيق قرار اغلاق الحدود بين السودان وتشاد، ووجهة الوالي الاجهزة الامنية بالالنزام بالتوجيهات التي قضت بقفل الحدود بين البلدين.

وفي وقت سابق حذرت لجنة اطباء ولاية غرب دارفور من خطورة استمرار دخول المرضى التشاديين الي مشافي الجنينة، واشارت الي عدم التزام الاجهزة الامنية باغلاق المعابر مع دولة تشاد.  وطالبت وزارة الصحة الاتحادية واللجنة العليا لطواري جائحة “كورونا” بالاهتمام بولاية غرب دارفور