الفاشر- دارفور24

منعت السلطات بشمال دارفور السبت 10 شاحنات ماركة “ZS” من الدخول لمدينة الفاشر عاصمة الولاية بعد ان ضبطتها تحمل اعداداً من المسافرين القادمين من العاصمة الخرطوم.

ونقل مراسل دارفور24 من الفاشر ان السلطات اتخذت هذا الاجراء ضمن تحوطاتها الاحترازية للحد من انتشار جائحة “كورونا” وأمرت- في الوقت نفسه- سائقي الشاحنات بالعودة الى المدن التي قدموا منها.

ونبه مدير عام وزارة الصحة بشمال دارفور دكتور سليمان إدريس- في تصريحات صحفية- الى تشدد سلطات الولاية في تنفيذ قراراتها القاضية بإغلاق المعابر الحدودية والطريق القومي ضمن التحوطات الإحترازاية لجائحة كرونا.

وسجلت السودان في آخر احصائية عدد 66 اصابة و10 وفيات بالعاصمة الخرطوم وولايتي نهر النيل والنيل الابيض، واتخذت الحكومة السودانية اجراءات احترازية لمجابهة انتشار جائحة كورونا حظرت بموجبه الدخول او الخروج من العاصمة الخرطوم.

وقالت مديرة الطوارئ الصحية بالولاية “تقوي بريمة” إن وزارة الصحة اكملت إعداد محاجر صحية في المناطق الحدودية بين “دارفور وليبيا وتشاد” في كل من “الطينة، والزُرُق، ومليط، واللعيت جار النبي، وأم كدادة بالطريق القومي”

وكشف مسئول العون الإنساني بشمال دارفور إبراهيم أحمد عن تنسيق بين حكومة الولاية والمنظمات الأممية والوطنية التي اسهمت في تأهيل وصيانة منشآت الحجر الصحي التي اعدتها الولاية لمجابهة جائحة كورونا.