ضبط لجان المقاومة بمدينة عسلاية بشرق دارفور عربة تتبع لجهاز المخابرات العامة تحاول تهريب عدد أربعة براميل بنزين في وقت متأخر من ليل الأحد.

ولاحقا حبست شرطة الضعين 11 من أعضاء لجان المقاومة بمحلية عسلاية، في عدة بلاغات مفتوحة ضدهم من جهاز المخابرات العامة بالمحلية تحت مواد “الازعاج العام، السرقة والتعدي” قبل أن يطلق سراحهم بالضمانة العادية.

وفتح جهاز المخابرات مكتب عسلاية بلاغات في 41 شابا من المنطقة، حضر منهم 11 الى الشرطة.

َوتعود التفاصيل الى ضبط لجان المقاومة بمدينة عسلاية عربة تتبع لجهاز المخابرات تحاول تهريب عدد أربعة برميل بنزين في وقت متأخر من الليل ليقوم الشباب بمنع تحرك العربة، بينما حاول أفراد من الجهاز قيادتها تحت تهديد السلاح ولكن مقاومة اللجان أجبرت عناصر الأمن على مغادرة الموقع.

وتدخلت الإدارة الأهلية بهدف استرداد بندقية الأمن التي انتزعها الشباب، وتم تدوين بلاغ لدى النيابة ضد أفراد جهاز المخابرات بتهمة تهريب وقود، ينتظر رفع الحصانة عنهم للمثول أمام الشرطة للتحري.

وقال  إدريس كبور وهو أحد قيادات المدينة “لدارفور24” إن شرطة الضعين حبست وتحرت مع 11 من أعضاء لجان المقاومة بالمدينة في البلاغ المفتوح من قبل جهاز الأمن.

ووصف كبور بلاغات جهاز المخابرات بالكيدية وتهدف الى إيقاف المواصلة في بلاغ تهريب وقود المدون ضدهم مسبقا.

وأضاف “فتح جهاز المخابرات بلاغات في 41 شخص من ثوار المنطقة، حضر 11منهم اليوم للشرطة للتحري وبعد حبسهم لساعات تم إطلاق سراحهم بالضمانة الشخصية”.

وتابع  “بعض الأسماء في بلاغات جهاز المخابرات ربما وهمية لأننا لم نستطع معرفة شخصياتها بحكم كل سكان المنطقة يتعارفون”.