أعلن حزب الأمم القومي، تجميد أنشطته في هياكل تحالف قوى الحرية والتغيير الراهنة لأسبوعين، داعيا لمؤتمر تأسيسي لقوى الثورة من كافة الموقعين على ميثاق الحرية والتغيير، لاصلاح هياكل الفترة الانتقالية.

وقال الحزب إنه في حال عدم الاستجابة لمطلبه مع احتقان الظروف في البلاد سيمع من أجل تحقيق التطوير والاصلاح المنشود مع كافة الجهات الوطنية من قوى التغيير والحكومة التنفيذية والمجلس السيادي بشقيه المدني والعسكري.

وسلم حزب الأمة قرار تجميد نشاطه إلى المجلس المركزي لقوى الحرية و التغيير، قائلا إنه قدم رؤية واضحة لإصلاح الأوضاع تتجاوز المصفوفة المطروحة، و تدعو لعقد اجتماعي جديد.

وأضاف “الحزب يجمد أنشطته في هياكل قوى الحرية والتغيير الراهنة لأسبوعين، ويدعو لمؤتمر تأسيسي لقوى الثورة من كافة الموقعين على اعلان الحرية والتغيير داخل وخارج هياكل قوى الحرية والتغيير الراهنة، لدراسة واعتماد العقد الاجتماعي الجديد لاصلاح هياكل الفترة الانتقالية لتحقق مهامها الواردة في الوثيقة الدستورية”.

ودعا الحزب حسب قراره الذي اطلعت عليه “دارفور 24” قوى الحرية والتغيير للاستجابة لدعوة الاصلاح والتطوير المطروحة، والالتقاء خلال أسبوعين في مؤتمر تأسيسي للاتفاق على الإصلاح الجذري المنشود.