أعلنت سكرتارية قوى اعلان الحرية والتغييز بولاية الخرطوم، عدم اعترافها بتعيينات المديرين التنفيذيين، ومقاومتها بشتى السبل، وكشفت عن اجتماع ستعقده قريباً لاتخاذ الخطوة المناسبة تجاه قرار التعيين.

وجاء عدم الاعتراف بعد يومين على قرار وزير الحكم الإتحادي، والي الخرطوم المكلف يوسف الضي، بإعفاء وتعيين المدراء التنفيذيين بمحليات الولاية السبع.

وشمل القرار تعيين (مصطفى دفع الله مديرا تنفيذيا لمحلية الخرطوم، أحمد السماني عبدالرازق مديرا تنفيذيا لمحلية ام درمان، عبدالمنعم عمر أحمد مديرا تنفيذيا لمحلية بحري).

وأشار القرار لتعيين (عماد الدين خضر محمد مديرا تنفيذيا لمحلية جبل اولياء، الهادي عبد السيد ابراهيم مديرا تنفيذيا لمحلية كرري، علي أحمد الشيخ مديرا تنفيذيا لمحلية شرق النيل، رابح أحمد حامد مديرا تنفيذيا لمحلية أمبدة).

ودعت «السكرتارية»، في بيان وصل «دارفور 24»، قوى الحرية والتغيير المركزية بكافة مستوياتها إلى التواضع والاعتراف بقوى الحرية والتغيير بالعاصمة.

ورأت أن جميع مكونات قوى الحرية والتغيير بالعاصمة القومية «الخرطوم»، يُديرها شخص واحد خاصةً فيما يتعلّق بالتعيين، وذهبت إلى أن أغلب تعيينات المدراء التنفيذيين للمحليات إما فلول أو متهمين بالفساد، وأنه لم التشاور بشأنهم حتى مع الأحزاب الولائية بالعاصمة.

وقالت إن المجلس المركزي بدلاً من أن يقوم يتوجه بالتوجيه للاعتراف بقوي الحرية والتغيير التي يعلم تماماً بكل خطواتها في سبيل الاعتراف بها، ينجرف وراء لجنة التنظيم والميدان والتنسيقية لينفذ اجندتهما، وهو ما عدتهفي تخطياً واضحاً لاجهزته الولائية.

وعنونت «السكرتارية»، خطاباً إلى والي ولاية الخرطوم المكلف، والمجلس المركزي، والتنسيقية، وأحزاب قوى اعلان الحرية والتغيير بالمركز والولاية، أبلغتهم برفضها للتعيين.