أمرت لجنة أمن ولاية الخرطوم، خلال اجتماع طارئ برئاسة الوالي الدكتور يوسف آدم الضي، بتشديد إجراءات الحظر الصحي، وحجز العربات المخالفة، وسحب الترخيص ورخص القيادة.

وسجّلت وزارة الصحة السودانية، أمس «الأربعاء»، «57» إصابة بفيروس«كورونا» المستجد، «55» منها في العاصمة «الخرطوم».

وقررت لجنة الطوارئ بالعاصمة، أمس، تشكيل قوة أمنية من كل القوات بازالة التكدس أمام الطلمبات والسماح فقط لعربات الطوارئ والعربات التي تحمل اذن مرور.

وقال مدير شرطة العاصمة الفريق شرطة عزالدين الشيخ علي منصور، عقب الاجتماع الذي عٌقد اليوم «الخميس»، إنهم بحثوا تشديد الاجراءات الخاصة بتطبيق الحظر الصحي الشامل في ظل تصاعد الإصابة بفايروس كورونا.

وأضاف خلال الاجتماع الذي حضره المدراء التنفيذيين لمحليات ولاية الخرطوم السبعة الذين تم تعيينهم مؤخراً، أن «اللجنة» طالبت المواطنين بالالتزام الكامل بموجهات وزارة الصحة حفاظاً على سلامتهم من هذا الوباء القاتل.

وأعلن منصور، عن زيادة الارتكازات لمنع المرور وحجز العربات التي لا تحمل تصريح مرور وإلغاء ترخيص المركبة وسحب رخصة القيادة وتقديم المخالفين لمحاكمات عاجلة، حيثُ نقل تحفظات المجتمعين على الحركة الواسعة للسيارات خلال فترة الحظر.

وأكّد تفعيل المرسوم الصادر من رئيس مجلس الوزراء وتطبيق العقوبات التي نص عليها المرسوم ومنع أي شكل من اشكال التجمعات، مناشداً المواطنين بعدم الوقوع في المخالفات.

وفي سياق آخر، إطمأن الاجتماع على انسياب السلع الأساسية للمواطنين خلال تواجدهم بمنازلهم، كما وقف على الأحوال الامنية بالولاية.

وأعلنت الحكومة الاتحادية، وولاية الخرطوم، أمس، عن تكوين لجنة على مستوى العاصمة، لمراقبة انسياب السلع الاستراتيجية، تضم كافة الأجهزة الامنية، على أن ترفع تقريراً يومياً حول انسياب السلع الاستراتيجية، إلى والي الخرطوم ليقوم بدوره برفعه إلى لجنة الطوارئ الاقتصادية.