أخبار

اجتماع ثلاثي لمتابعة تنفيذ مصفوفة الفترة الانتقالية بالسودان

الخرطوم ـ دارفور 24

يلتئم اليوم «الثلاثاء»، إجتماعاً ثلاثياً للآلية المشتركة لمتابعة المصفوفة بين مجلس السيادة ومجلس الوزراء وقوى الحرية والتغيير، عبر تقنية الفيديو، للوقوف على ما تم إنجازه وما تأخر تنفيذه من بنود المصفوفة، التي أقرتها مكونات السلطة الانتقالية بتاريخ «11 ابريل 2020».

واستعرضت الآلية المشتركة لمتابعة المصفوفة، موقف تنفيذ المصفوفة، من خلال محاورها السبعة، والمتمثلة في «الشراكة، السلام، الأزمة الإقتصادية، الأجهزة الأمنية والعسكرية، تفكيك نظام 30 يونيو وإزالة التمكين، العدالة، والسياسات الخارجية».

وسيتعرّف إجتماع اليوم، على آخر التطورات في العديد من الملفات والتي منها تكليف الولاة المدنيين، وما تبقى من ملفات عالقة مع الجبهة الثورية بهدف اللحاق بالتاريخ المحدد لنهاية التفاوض وهو «التاسع من مايو»، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات عملية التفاوض مع الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ قيادة الحلو ـ.

وقالت «الآلية»، بحسب بيان وصل «دارفور 24»، إن هنالك نقاط متبقية حول مشروع قانون مفوضية الأجهزة العدلية والقانونية، لم تتوصل الأطراف العدلية المختلفة لاتفاق فيها مع رئيسة القضاء.

وأكّدت اللجنة المتخصصة، سعيها لمتابعة تنفيذ كافة المهام المنصوص عليها في المصفوفة، وقدمت في ذات الوقت اعتذارها لجماهير الشعب السوداني لِما شاب تنفيذ بعض البنود من تأخير، وتعهدت بأن تتجاوز العقبات التي عطلت تنفيذ بعض البنود.

اترك تعليقاً