انتخب تجمع المهنيين السودانيين، فجر اليوم “الإثنين” سكرتارية جديدة للتجمع، مكونة من “٩” أعضاء، ولم تتضمن القائمة القياديين البارزين في التجمع الدكتور محمد ناجي الأصم، وأحمد ربيع.

وأجاز اجتماع المجلس، إعادة هيكلة التجمع وتسمية مناديب جدد في المجلس المركزي وتنسيقية قوى إعلان الحرية والتغيير.

وقطع تجمع المهنيين، في بيان وصل “دارفور ٢٤”، بأن السكرتارية الجديدة تم انتخابها عبر مجلس التجمع وبأسلوب ديمقراطي وروح بناءة بهدف رفع فاعلية التجمع، ووفاءً لثقة الجماهير الكبيرة في التجمع.

ونوه إلى أن الخطوة تأتي في إطار العمل المتواصل في تجمع المهنيين السودانيين لمراجعة وتطوير الأداء ضمن مسار تقويم وإصلاح العمل القيادي في التجمع استجابةً للمطالب الموضوعية من أجسام التجمع وتجاوبًا مع نداءات الثوار ودعواتهم لاتخاذ خطوات جادة في سبيل ضخ دماء جديدة وتثوير هياكل تجمع المهنيين بهدف إنعاش العمل وتأكيد دور التجمع وموقعه في قلب حراك الجماهير.

وقال تجمع المهنيين، إنه وبهذه الخطوة يدخل مرحلة جديدة سيعمل خلالها، بكل سبيل، لتعزيز التزامه بأدواره النقابية والسياسية المرتبطة بإتمام مهام المرحلة الانتقالية.

وشكر التجمع، طاقم السكرتارية الذين سلموا الراية اليوم، وأعرب عن تقديره الأكيد للعمل الكبير الذي قامت به السكرتارية السابقة وتصديها لأعباء تنوء بثقلها الجبال خلال المرحلة الماضية.

وأضاف قائلاً: “سيتوالى تواصلنا مع جماهير شعبنا حول المهام الماثلة وما يواجهنا من تحديات نستمع إلى كل الأصوات الحريصة مؤيّدة وناقدة”.
وتابع :“يقيننا أن شعبنا متمٌ ما بدأه وأن إرادته هي الغالبة وقريبًا يسفر الأفق لنا عن أمانٍ لم نعش إلا لها”.

وضمت السكرتارية الجديدة المُنتتخبة “محمد عبدالرحيم، حسن فاروق، الفاتح حسين، سماهر المبارك، عثمان أبو الحسن، إسراء اسماعيل، أمجد المبارك، عمار الباقر، وعبدالرحمن نور الدين”.