الخرطوم- دارفور24

فنّد تحالف قوى الحرية والتغيير، اليوم “الأربعاء” ما راج مؤخراً حول مطالبته بإقالة وزير الصحة الدكتور أكرم التوم، أو أي من وزراء الحكومة الانتقالية، قاطعاً بأن ما ورد في هذا الشأن محض شائعات لا أساس لها من الصحة، ومؤكداً في الوقت ذاته دعمه للدكتور أكرم.

وقال التحالف في بيان اطلعت عليه “دارفور24″، إن بعض مواقع الصحافة الإلكترونية وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي، أوردت أخبار زائفة بأن قوى الحرية والتغيير وعبر اجتماع يمثل شركاء الفترة الانتقالية، دعا رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك، إلى سحب الثقة عن وزير الصحة.

وأضاف أنه لم يناقش إعفاء د. أكرم، على أي مستوى من المستويات سواءً كان اجتماعات اللجنة الثلاثية المشتركة، أو اجتماعات اللجان الفرعية لقوى الحرية والتغيير، وسائل الإعلام، للالتزام الأخلاقي والتحلي بالمسئولية المهنية ونشر المعلومات الصحيحة ومحاربة الشائعات والإسهام بإيجابية في اجتياز معركة جائحة الكورونا.

وأكّد تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير ـ الحاضنة السياسية للحكومة ـ، أنه يُتابع باهتمام بالغ ومستمر التقارير التي ترده من ممثليه في اللجنة العليا لمجابهة فيروس كورونا المستجد، مؤكداً دعمه بشكل كامل للجهود المُخلصة التي يقوم بها الوزير والطواقم الطبية والمتطوعين لمجابهة فيروس كورونا المستجد