توفيت إمرأتان وطفلان حديثا الولادة بمستشفى السعودي بالفاشر للولادة بسبب انقطاع التيار الكهربائي وانعدام الدم، حيث فارق الطفلان الحياة أثناء عملية ولادة كانت تجرى للأم بإضاءة الهواتف.

ورصدت “دارفور 24” ترديا في الخدمات داخل المستسفى، وتوقف شبه تام عن العمل بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء، حيث شوهد الأطباء يجلسون تحت ظلال الأشجار بلا عمل.

وقال أحد الأطباء “لدارفور 24” إن انقطاع الكهرباء أدى إلى تلف 43 زجاجة دم ولا توجد بالمستشفى اي قزازة دم حاليا لانقاذ اي حالة تدخل المستشفى.

وأضاف “توفت إمرأة أمام المستشفى بعد ان عجزت الكوادر العاملة من تقديم المساعدة لها حيث حاولت المريضة وذويها البحث عن مشفى آخر ولكن المنية فاجأتها وهي على عتبات الخروج من بوابة المستشفى”.

‏وتابع “ثم تكررت قطوعات الكهرباء وتسبب في نفس اليوم في وفاة إمرأة أخرى بجانب طفلان تؤام أثناء محاولة إنقاذ والدتهما عبر عملية أجريت لها بإضاءة الهواتف النقالة”.

ولوح الأطباء بالدخول في إضراب عام عن العمل بسبب قطوعات الكهرباء وعدم إستجابة مدير عام الصحة وحكومة الولاية للمناشدات المتكررة لإدراك الموقف.

وقال طبيب آخر فضل حجب إسمه إن الكادر الطبي متواجد بلا عمل، مضيفا “في ظل القطوعات المتكررة للكهرباء تم تحويل العديد من الحالات إلى المشافي الخاصة، كما تم رفع الشكاوي لجهات الإختصاص ولم تتم الإستجابة للمطالب”.